تعتبر مشكلة سرعة القذف من أكثر المشكلات الجنسية انتشارًا وشيوعًا بين الرجال، وهي التي تصيب ثلث الرجال على مستوى العالم وفقًا لإحدى الدراسات البريطانية التي أجريت في هذا الشأن، والتي أكدت نتائجها أن رجل من ضمن ثلاثة رجال يعانون من مشكلة سرعة القذف، ولكنها شددت أن النسبة قد تكون أعلى من ذلك لأن هناك عدد كبير من الرجال الذين يخفون إصابتهم بمثل هذه المشكلة ولا يصرحون بها.

وللأسف لا تعتبر هذه المشكلة خاصة بالزوج أو الرجل وحده، ولكنها تتعلق بالزوجة وشريكة الحياة أيضًا حيث تلقي بآثارها السيئة عليها، حيث أنها تتسبب في إبعاد الزوجة ونفورها من العلاقة الزوجية بسبب إصابتها بالإحباط وعدم حصولها على القدر الكافي من المتعة التي تريدها. لذلك من خلال هذا المقال سوف نأتي لكم ببعض الحلول السريعة للتغلب على مشكلة القذف المبكر.

الحل الأول: استخدام الواقي الذكري

الواقي الذكري سرعة القذف

ويتمثل الحل الأول للتغلب على مشكلة القذف المبكر هو قيام الزوج باستخدام الواقي الذكري، وهو الذي سوف يعمل على تقليل الشعور والإحساس بالإثارة في العضو الذكري عند معاشرة الرجل لزوجته وهذا لأنه يعتبر بمثابة عازلًا بين العضويين الأنثوي والذكري، مما يؤخر القذف لأطول فترة ممكنة. وينصح عادة عند استخدام هذه الطريقة أن يتم استعمال نوعية الواقي الذكري السميك وهذا لأنه سيؤدي المهمة المطلوبة على أكمل وجه، أما في حالة تعذر الحصول على مثل هذه النوعية من الواقيات، فيمكن ارتداء واقيين ذكريين حيث ستزيد السماكة بهذه الطريقة.

لا تستطيع الاستمرار إلا لثواني معدودة؟

لقد كنت مثلك ... ادخل بريدك الالكتروني لتعرف قصتي و كيف عالجت نفسي من القذف المبكر وكيف تسطيع أنت فعل ذلك أيضا

الحل الثاني: المخدر الموضعي

مخدر موضعي سرعة القذفوفي هذا الحل سوف يقوم الزوج باستخدام المخدر الموضعي سواء الرش أو الكريم على رأس العضو الذكري والتي تمثل المنطقة الأكثر حساسية وإثارة لديه. حيث سيقوم هذا المخدر على إلغاء أو تقليل الشعور بالإثارة في هذه المساحة لدى الرجل مما يطيل فترة المعاشرة بين الزوجين وبالتالي يتأخر القذف عند الزوج وتحصل الزوجة على الإشباع التي ترغب فيه. ويستخدم هذا الحل في الحالات التي يشعر فيها الزوج بالإثارة والرغبة الشديدة والملحة حيث يقوم بوضع طبقة خفيفة من المخدر على رأس العضو ويتركه ثم يتركه بضع دقائق حتى يبدأ المفعول، ثم يقوم بعدها بغسيل العضو جيدًا حتى لا يتم تخدير العضو كليًا. ولا ينصح بالمداومة وتكرار استخدام مثل هذه الطريقة حتى لا تؤدي إلى مشاكل أو أضرار حيث أنها تستخدم عند الضرورة القصوى. هذه الطريقة ذكرتها بالتفصيل في كتاب تخلص من سرعة القذف في 28 يوما كحل مبدئي لكسب الثقة أثناء العلاج. ولعلPromescent  هو افضل انواع هذه المخدرات فهو عبارة عن دواء موضعي جديد تم الموافقة عليه مؤخرًا من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الإف دى إيه، ويتم وضعه على العضو الذكري قبل الجماع بحوالي عشر دقائق، حيث أنه يساعد الزوجين بالاستمتاع بفترة أطول للعلاقة دون أن يفقد الزوج الانتصاب. كما أن الجلد يمتصه جيدًا ولا يصل إلى الزوجة مما يفقدها الإحساس لذلك يعتبر حلً سريعًا ومثاليًا للسيطرة على سرعة القذف.

الحل الثالث: الماء البارد

الماء البارد سرعة القذفويعتمد هذا الحل على قيام الزوج باستخدام الماء البارد لتقليل الإثارة والرغبة الشديدة في العضو الذكري، وهذا عن طريق وضع ماء بارد (غير مثلج) أو قماش مبلل بالماء البارد بجواره عند شروعه في جماع زوجته، وبمجرد أن يشعر بأنه قد اقترب على القذف يقوم على الفور بغسل العضو بالماء أو مسحه بالقماش المبلل، حيث تعمل هذه الطريقة على تقليل الإثارة في هذه المنطقة مما يمنحه وقتًا أطول للاستمتاع بالعلاقة وتأخير القذف.

الحل الرابع: تمرينات كيجل

كيجل للرجالمن الذي قال إن تمرينات كيجل للمرأة فقط؟ فهي للرجل أيضًا حيث أنها مفيدة للغاية للتغلب على مشكلة سرعة القذف، ووفقًا لأحدث الدراسات التي أجريت في هذا المجال قد أكدت نتائجها أن تمرينات كيجل (قاع الحوض) للرجال تساعد الرجل على الحصول على عضو ذكري أكبر وأقوى وتساعده على السيطرة بشكل أكبر على القذف لأنها تقوي من عضلات فتح وإغلاق مجري البول، لذا فهي تتحكم في السائل المنوي، كما أنها ستمنحه عضلات حوض أقوى. وينصح بالمداومة على ممارسة هذه التمرينات يوميًا لتقوية عضلات قاع الحوض.

وحتى تتمكن من ممارسة هذه التمارين بشكل صحيح يجب في البداية أن تقوم بتحديد عضلات قاع الحوض لديك، وهي العضلات التي تساعد على السيطرة في عملية التبول والتوقف الإرادي لها وأنت في منتصف تلك العملية، أو عضلات السيطرة على الغازات. وبعد ذلك يجب عليك إفراغ المثانة ومن ثم الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وبعدها قم بشد عضلات قاع الحوض والبقاء على هذه الحالة بضع ثوان ثم الاسترخاء. وقم بتكرير هذا عدة مرات في الجلسة الواحدة.

الحل الخامس: تمرينات البدء والتوقف

Stop Startوهي عبارة عن تمرينات تساعد الرجل على التحكم أكثر في عملية القذف، وهو عن طريق الجماع بطريقة عادية ولكن بمجرد أن يشعر الزوج أنه قد أوشك على القذف يقوم عل الفور بالتوقف عن الجماع لمدة دقائق حتى يشعر بأن الإثارة قد هدأت لديه. وبعدها يعاود الكرة مرة أخرى أكثر من مرة ويستمر في هذا التدريب حتى يشعر بأنه قد أصبح مسيطرًا على القذف.

Save

Save

Save

About د.نوح أحمد

مؤلف الكتاب الأول عربيا "كيف تتخلص من سرعة القذف في 28 يوماً" بناءً على تجربة شخصية ومعاناة 8 سنوات مع القذف السريع.