كتاب علاج سرعة القذف

هل تعاني من مشكلة سرعة القذف أو ما يسمى بالقذف المبكر؟ هل تعلم أنك لست وحدك وأن هناك الكثير من الرجال حول العالم والذين يصل عددهم لأكثر من الثلث يعانون أيضًا من نفس هذه المشكلة؟ هل بحثت عن حلول مؤقتة للمشكلة ولكنها لم تجدي نفعًا معك؟ هل تريد معرفة ما هي أفضل حبوب لتأخير القذف والتي يمكنك أخذها دون الدخول في مشاكل صحية أو المعاناة من أعراضها الجانبية؟ إذا كانت إجابتك على جميع الأسئلة السابقة بنعم، فيجب عليك قراءة هذا المقال والذي ستخبرك فيه السطور القادمة عن أفضل أنواع الحبوب التي يمكنك الاعتماد عليها للسيطرة على هذه المشكلة العويصة والتي بالتأكيد تلقي بنتائجها النفسية السيئة عليك من توتر وقلق ونفور من العلاقة الزوجية.

افضل حبوب سرعة القذف

ما هي أفضل حبوب لتأخير القذف؟

هناك عدة أنواع لحبوب تأخير القذف تكون فيما بينها قائمة لأفضل تلك الحبوب، وهي التي تتكون من التالي:

  1. حبوب لجام: هي عبارة عن أقراص دوائية تعتمد على المادة الفعالة التي تسمى “دابوكستين” والتي تقوم بتثبيط مادة السيروتونين التي يفرزها الجسم أثناء العلاقة والتي تشتهر باسم هرمون السعادة، مما ينتج عنه إطالة أكبر لفترة الجماع وتأخير القذف، وتعتبر من أفضل أنواع حبوب تأخير القذف الموجودة حاليًا بالأسواق، فقد سجلتها ووافقت عليها الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية SFDA.
  2. حبوب جويبوكس: هي عبارة عن حبوب دوائية تعتمد على المادة “دابوكستين” أيضًا، ويعتبر جويبوكس من الأدوية الخاصة بالجهاز البولي.وتجدر الإشارة إلى أن هذين النوعين من الحبوب سالفة الذكر لهما مفعول مؤثر من الجرعة الأولى يمكن ملاحظته والشعور به، كما أن المادة الفعالة فيهما سهلة الامتصاص في الجسم كما أن مفعولهما في الجسم لا يدوم طويلًا ويستطيع الجسم التخلص من بقايا الدواء سريعًا مما يقلل من الآثار الجانبية التي يشعر بها المريض.
  3. حبوب سنافي: هي عبارة عن أقراص دوائية مصممة خصيصًا لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب لدى الرجال، وهي حبوب تعتمد أساسًا على المادة الطبية تادالافيل (Tadalafil) حيث يحتوي القرص الواحد من سنافي على 20 مجم من هذه المادة الدوائية. وتعتمد هذه المادة في عملها على تثبيط الإنزيم فوسفودياستيراز (Phosphodiesterase) مما يؤدي إلى توسع العضلات وزيادة تدفق الدماء في العضو الذكري وينتج عنه في النهاية الانتصاب المطلوب.
  4. حبوب بروزاك: والتي تستخدم في الأساس لعلاج الاكتئاب ومن آثارها الجانبية تقليل سرعة القذف، لذلك لا يجوز تناولها دون إشراف طبي. وهناك أيضًا حبوب مثل الفافرين والزيروكسات وهي من مركبات استرداد السيروتونين الانتقائية.
  5. حبوب سيبراليكس: والتي تنتمي أيضًا إلى عائلة “مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية”، والتي تعمل على زيادة نسبة السيريتونين في الجهاز العصبي المعروف بتأثيره المحسن للمزاج والمزيل للاكتئاب. لذلك لا يجب تناولها أيضًا دون استشارة طبيب.

كيف تستخدم حبوب تأخير القذف؟

تستخدم حبوب لجام وجويبوكس للأشخاص التي لا يقل عمرها عن 18 عام ولا يزيد عن 65 عامًا وتعاني من سرعة القذف عن طريق أخذ قرص واحد (30 مجم) عن طريق الفم قبل الجماع بحوالي ساعة إلى 3 ساعات مع كوب كامل من الماء سواء مع الطعام أو بدون طعام. وإذا استدعت الحاجة فيمكن زيادة الجرعة حتى 60 مجم فقط. ولكن لا يمكن أخذ أكثر من جرعة خلال 24 ساعة.

أما بقية الأنواع الأخرى من حبوب تأخير القذف فيفضل استشارة طبيب قبل تناولها لوصف الجرعة المناسبة وفقًا لكل شخص.

هل يمكن أن تؤخذ حبوب تأخير القذف مع أي منشطات أخرى؟

لا يوجد هناك ما يمنع أخذ حبوب تأخير القذف مثل لجام أو جويبوكس مع أي منشطات جنسية أخرى مثل الفياجرا على سبيل المثال، ولكن ينصح في جميع الأحوال باستشارة طبيب.

هل هناك أي محاذير عند أخذ حبوب تأخير القذف؟

لا ينصح أبدًا بأخذ حبوب تأخير القذف مثل لجام أو جويبوكس للأشخاص التي تعاني من الحالات التالية:

  • فرط التحسس لمادة دابوكستين الفعالة أو أي مكون آخر من مكونات الحبوب.
  • مشاكل في القلب، كمشكلة عدم انتظام ضربات القلب أو قصور في أداء القلب.
  • مشاكل في الكبد.
  • مشاكل أو قصور في أداء الكلى.
  • الهوس أو الاكتئاب الشديد.

هل لحبوب تأخير القذف أعراض جانبية؟

حبوب تأخير القذف مثلها مثل أي دواء آخر، لها بعض الأعراض الجانبية الخفيفة والتي قد يصاب بها شخص من كل 10 أشخاص مثل آلام الصداع، الدوار وعدم الاتزان، الإعياء. كما قد يكون لها بعض الأعراض الجانبية الأخرى ولكنها نادرة الحدوث مثل: العصبية والهياج، القلق، احمرار الوجه، التعرق أكثر من المعتاد، الإسهال، الإمساك، ألم بالمعدة، شعور بالانتفاخ ووجود ريح، الغثيان، الشعور بالتنميل أو وخز دبابيس، مشاكل في النوم، احتقان الأنف، ارتفاع ضغط الدم، صعوبة التركيز، الرجفة، انخفاض الرغبة الجنسية، جفاف الحلق، عسر الهضم، صفير في الأذن، عدم وضوح الرؤية.

سعر حبوب تأخير القذف

تتوافر حبوب جويبوكس في علبة تحتوي على ثلاثة أقراص بتركيز 60 مجم للقرص وسعرها 30 جنيه مصري، أما سعر حبوب لجام فتتوافر في علبة تحتوي على أربع أقراص بتركيز 30 مجم للقرص، وتركيز 60 مجم للقرص وسعرها 67 ريال سعودي أي ما يوازي 340 جنيه مصري.

About د.نوح أحمد

مؤلف الكتاب الأول عربيا "كيف تتخلص من سرعة القذف في 28 يوماً" بناءً على تجربة شخصية ومعاناة 8 سنوات مع القذف السريع.